Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا
    السبت, يونيو 27
    القومية العربية – Alqawmia Alarabiaالقومية العربية – Alqawmia Alarabia
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    القومية العربية – Alqawmia Alarabiaالقومية العربية – Alqawmia Alarabia
    الصفحة الرئيسية » افتتاح مركز تصنيع أبراج اتصالات محمول “صنع في مصر” بالهيئة العربية للتصنيع ضمن خطط توطين التكنولوجيا
    تكنولوجيا

    افتتاح مركز تصنيع أبراج اتصالات محمول “صنع في مصر” بالهيئة العربية للتصنيع ضمن خطط توطين التكنولوجيا

    أغسطس 7, 2024
    فيسبوك تويتر بينتيريست رديت لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    ضمن خطط الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الصناعة المحلية وتوطين التكنولوجيا، افتتح اللواء أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مركز تصنيع أبراج اتصالات التليفون المحمول بمصنع الطائرات التابع للهيئة. هذا الحدث حضره عدد من رؤساء الشركات ورؤساء القطاعات، ويأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز قدرات التصنيع المحلي تحت شعار “صنع في مصر”.

    افتتاح مركز تصنيع أبراج اتصالات محمول "صنع في مصر" بالهيئة العربية للتصنيع ضمن خطط توطين التكنولوجيا

    وأكد عبد اللطيف على أهمية توطين تكنولوجيا تصنيع أبراج اتصالات التليفون المحمول، مشيرًا إلى تحديث وتطوير خطوط الإنتاج بأحدث ماكينات التصنيع الرقمي CNC. يتضمن المركز أحدث خطوط الإنتاج في العالم من ماكينات CNC لتشكيل وتقطيع الزوايا. وتم تدريب المهندسين والفنيين وفقًا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة، سواء داخل الجمهورية أو خارجها، مما يعزز من الكفاءات المحلية.

    نجح مصنع الطائرات التابع للهيئة العربية للتصنيع في تصنيع أبراج اتصالات التليفون المحمول بنسبة تصنيع محلي 100%. بدأت الهيئة في توريد العديد من احتياجات شركة اتصالات مصر من هذه الأبراج، حيث تم الانتهاء من تصنيع وتوريد 67 برج اتصالات لصالح شركة اتصالات مصر بنهاية يونيو 2024. يتم حاليًا تصنيع وتوريد 70 برجًا إضافيًا للتسليم بنهاية سبتمبر 2024. كما يجري التنسيق لتوقيع اتفاقيات تفاهم مع الشركة المصرية للاتصالات وكبرى الشركات العاملة في مجال الاتصالات في مصر للتوسع في الإنتاج الكمي.

    أوضح عبد اللطيف أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون مع جميع الشركات المصرية العاملة في مجال الاتصالات، وتطوير حلول متكاملة ذكية في مجالات التصميم والتصنيع والتجميع بفكر وإبداع مصري وبقدرات تصنيعية وطنية. تهدف الهيئة إلى تلبية احتياجات السوق المحلي وتصدير منتجاتها إلى الدول الأفريقية والعربية، مما يعزز من مكانة مصر في سوق التكنولوجيا والاتصالات.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr رديت البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    شراكة الإمارات والهند الاستراتيجية تتعزز بزيارة مودي

    مايو 15, 2026

    بلجيكا تتجاوز معايير الناتو في الإنفاق الأمني

    مايو 1, 2026

    قيادة جديدة في آبل تعزز مستقبل الابتكار

    أبريل 22, 2026

    الإمارات تسجل أقوى نمو للقطاع غير النفطي خلال عام

    مارس 4, 2026

    مودي يعلن إعفاءً ضريبيًا حتى 2047 لدعم مراكز البيانات

    فبراير 3, 2026

    الإمارات تعزز تعليم الذكاء الاصطناعي لإعداد أجيال وظائف المستقبل

    يناير 22, 2026
    أحدث المقالات

    ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 2% وسط مخاوف الإمدادات

    يونيو 11, 2026

    البيتكوين ينخفض إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر وسط موجة بيع حادة

    يونيو 4, 2026

    أسعار النفط تقفز مع تصاعد مخاوف الإمدادات في الخليج

    يونيو 2, 2026

    المفوضية الأوروبية تحذر من أزمة وقود طائرات

    مايو 28, 2026

    الحرس الثوري الإيراني يقمع شعبه بانتقادات أوروبية

    مايو 22, 2026

    حكومة الإمارات 4.0 تنطلق نحو مستقبل الذكاء الاصطناعي

    مايو 18, 2026

    شراكة الإمارات والهند الاستراتيجية تتعزز بزيارة مودي

    مايو 15, 2026
    © 2024 القومية العربية | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter